السر في البدايات مع قليلٍ من الفرص المختبئة. 

 

اسمي نوال الخلاوي، مستشارة فن الطهي والتغذية ومدربة صحة متكاملة في

مدينة جدة، المملكة العربية السعودية. أكاد لا أرى الفرق بين عملي وحياتي

الخاصة، فالاثنان يندمجان معًا ليشكلا نبع حب لا ينتهي للغذاء اللذيذ والصحة

.والطبيعة الجميلة، وجميعهم يُكوّنون جزءً لا يتجزأ من شخصيتي

           

        شغفي بدأ منذ الصغر، بإصرار لا ينضب من قبل أمي لإطعامنا أنا وأختي خضار البروكلي المرعبة، ورَفْضَنا التام له مرارًا وتكرارًا! جزمنا أنه سيكون أسوأ طعام نتذوقه على الإطلاق حتى من قبل أن نتذوقه بالفعل. كُنا نرمي البروكلي من النافذة كلما ادارت أمي وجهها. كم كُنا أذكياء

 

        ولكن لم يستمر ذكائنا طويلًا. بعد فترة، اكتشف البستاني أكوامًا هائلة من البروكلي المتعفن عند حوض الورود بحديقتنا. رفضت أمي كل سبل النقاش واضطُررت كالأميرة المظلومة إلى أكل البروكلي المرعب، واستعنت بخدعة سحرية معروفة تسمى بالصلصة الهولندية، وتلاشى عِنادي سريعًا واندهشت أن البروكلي المرعب لم يكن طعمه بهذا السوء كما كُنا نتصور.

        

        هذه القصة، على بساطتها، تجعلُني أبتسم وأدرك قيمة التربية والبدايات الحقيقة. إن كثير من الأشخاص، وخصوصًا من الأجيال الأكبر سنًا في مجتمعنا،  لم يكونوا محظوظين مثلي بحصولهم على تربية صحية كالتي منحتني إياها أمي. أطمح بكل لباقة إلى تغيير هذا الوضع. ولهذا السبب بدأت بمبادرة لنشر الوعي الصحي من خلال مدونتي المختصة في التوعية الصحية ومن ثم منصات التواصل الاجتماعية الخاصة بي، ومن بعدها تطورت هذه المبادرة إلى خدمات التدريب والاستشارة.

 

.ادعوكم لاستكشاف كلًا من ثمرات قصتي وخدماتي ومنصاتي الأخرى

جذورٌ عميقة لشجرةٍ قوية

  • Grey Instagram Icon
  • LinkedIn
  • Spotify